product_image_name-Sans Marque-la vie de mohammed prophète d'allah-1product_image_name-Sans Marque-la vie de mohammed prophète d'allah-2product_image_name-Sans Marque-la vie de mohammed prophète d'allah-3product_image_name-Sans Marque-la vie de mohammed prophète d'allah-4

مشاركة هذا المنتج

la vie de mohammed prophète d'allah

500 دج

1 units left

التوصيل من 150 دج الي القبة

عروض

التوصيل والارجاع

توصيل سريع في المدن الرئيسية 

اختار العنوان

محطة الاستلام

الشحن 150 دج
جاهز للاستلام بين يوم ‎22 ماي‎ و يوم ‎26 ماي‎ عند الطلب في غضون ‎23hrs 12mins

توصيل للمنزل

الشحن 400 دج
جاهز للاستلام بين يوم ‎22 ماي‎ و يوم ‎23 ماي‎ عند الطلب في غضون ‎23hrs 12mins

سياسة الارجاع

إرجاع المنتج مجانًا خلال 7 أيام بشروطتفاصيل

بيانات البائع

جوميا

100%تقييم البائع

مواصفات المنتج

محمد أو محمد أو ااحمد هو خاتم الأنبياء ورسول الله إلى البشرية مع آخر الديانات السماوية الإسلام. أعظم معجزاته القرآن ، الكتاب المقدس لدين المسلمين. ومن أفعال وأقوال النبي صلى الله عليه وسلم اعتنق المسلمون السنة النبوية.الولادة والطفولةولد محمد في 12 ربيع الأول مما يسمى بسنة الفيل (عام الفيل) ، والتي توافق عام 571 تقريبًا من التقويم الميلادي ، في مكة. (هذا هو التاريخ الذي يتم الاحتفال به خلال المولد النبوي).
والده عبد الله بن عبد المطلب من بني هاشم قبيلة قريش تزوج من أمينة بنت وهب وتوفي صغيرا حتى قبل أن تلد الرسول.عند ولادته ، عُهد إلى محمد بحليمة السعدية التي عملت ممرضته ، كما جرت العادة في شبه الجزيرة العربية أن تعهد بمولودها إلى ممرضات في القرى المجاورة.توفيت والدته وهو بالكاد يبلغ من العمر ست سنوات ، ثم ائتمن على جده عبد المطلب وعند وفاة الأخير لعمه أبو طالب.
كان عم محمد فقيرًا ، لذلك اضطر إلى العمل منذ شبابه للمساعدة في إعالة الأسرة ، فقد كان في البداية راعيًا للأغنام قبل العمل في التجارة. عرف محمد  منذ شبابه في قبيلة قريش بإخلاصه الكبير ، وأطلقوا عليه لقب "الأمين" (الشخص الذي يمكن الوثوق به).خديجة ، وهي سيدة ثرية من قريش ، عهدت إليه قوافلها التجارية بإدارة شؤونها ، وقد تأثرت بصدقه ونزاهته ، وكانت هي التي تقدمت بطلب الزواج منه. كان محمد آنذاك يبلغ من العمر 25 عامًا ، بينما كانت تبلغ من العمر 40 عامًا. استمر زواجهما 25 عامًا حتى وفاة خديجة ، ولم يكاد النبي يتزوج امرأة أخرى حتى ماتت الأخيرة. لم تكن خديجة أول امرأة فحسب ، بل كانت أيضًا أول شخص اعتنق الإسلام.
كان النبي محمد يذهب للتأمل في مغارة تسمى غار حراء ليست بعيدة عن مكة. كان هناك في يوم من الأيام عندما كان في الأربعين من عمره ، زاره الملاك جبريل (جبريل) برسالة الله. أول آيات القرآن التي نزلت على النبي كانت من سورة العلق: "اقرأ باسم ربك الذي خلق كل شيء ، وخلق الإنسان من التصاق! لانهائي! هو الذي جعل القلم وسيلة للمعرفة وعلم الإنسان ما لا يعرفه.استمر نزول القرآن على النبي عن طريق جبريل 23 سنة.
بدأ محمد  في التبشير بكلمة الله ودعوة أهل مكة إلى اعتناق الإسلام سراً في البداية حتى لا يثير حفيظة قريش الأقوياء.ولكن بعد ثلاث سنوات من الوحي الأول ، أمره الله بإعلان خطابه ، الأمر الذي أثار غضب قادة قريش الذين يكرمون التماثيل ويصعب عليهم قبول تعاليم الدين التوحيد الذي بشر به الرسول.ازداد عدد الذين اعتنقوا الإسلام في مكة ومحيطها بالتزامن مع اضطهاد قريش للمسلمين ، الأمر الذي دفع الرسول إلى مغادرة مكة مع أتباعه في اتجاه المدينة المنورة ، والتي كانت تسمى آنذاك يثرب ، بعد 14 عامًا من الدعوة. على الاسلام.حدثت هذه الهجرة الجماعية المسماة "الهجرة النبوية" في عام 622 من التقويم الميلادي ، وستصبح هذه السنة لاحقًا أول التقويم الإسلامي.استقبل مسلمو يثرب الرسول (صلى الله عليه وسلم) وأصحابه بأذرع مفتوحة ، الذين يسمون الأنصار ، وقد عمدت مدينتهم المدينة المنورة مدينة الرسول (مدينة الرسول).ومن هذه المدينة أقيمت أسس الدولة الإسلامية ودارت المعارك التي أدت بعد ذلك إلى هزيمة قريش ونشر الدين الإسلامي في مكة وإلى معظم القبائل العربية المجاورة.استمرت فترة الدعوة 23 سنة نزل خلالها القرآن على النبي حتى آخر حج له يسمى حجة الوداع حيث نزلت آياته الأخيرة.
بعد فترة وجيزة من هذا الحج المسمى الوداع ، مرض النبي (صلى الله عليه وسلم) ، توفي بعد أيام قليلة على ركبتي زوجته عائشة في 8 يونيو 632 ، وهو ما يوافق ربيع الأول العام 11 من الهجرة. .لقد ترك إرثًا رائعًا للمسلمين في الدين الإسلامي وتعاليمه.وقد كلف رفيقه المخلص أبو بكر خلافته.

المواصفات

المواصفات الرئيسية

  • كتاب يحكي حياة خاتم الانبياء
  • كتاب عملي صغير الحجم
  • باللغة الفرنسية
  • كلمات سهلة و واضحة
  • كتاب يستعمل كمرجع
  • فيه بعض الصور من ذلك العصر

محتويات العبوه

حياة محمد نبي الله

المواصفات

  • SKU: SA050BM0ITRB0NAFAMZ
  • خط الإنتاج: livre religion
  • الموديل: livre religion
  • بلد الصنع: Algeria
  • الحجم (طولx عرضx ارتفاع سم): 21x13
  • الوزن (كج): 0.2
  • اللون: BALNC
  • الخامه الرئيسية: papier
  • نوع المتجر: Jumia Mall

تعليق العملاء

لم يتم تقييم المنتج بعد

la vie de mohammed prophète d'allah

la vie de mohammed prophète d'allah

500 دج

المنتجات التي تمت مشاهدتها مؤخرًا

عرض الكل